القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

نظام لينكس يأتي بتوزيعات خفيفة للحواسيب الضعيفة

بعد بسم الله الرحمن الرحيم ، اليوم سأتطرق أنا و إياكم إخوتي الأحباء إلى نظام تشغيل جديد نوعا ما على مدونتنا المتواضعة .
اليوم جلبت معي إصدرات عديدة من نظام التشغيل الذي يسمى liunx هذا النظام هو الأكثر قوة و قد لقى هذا الأخير شعبية كبيرة جدا لمرونته و خفته و مستوى الأمن الذي يتميز به عن باقي الأنضمة في مجاله ، لكن مايميز هذه التوزيعات هو دعمها للحواسيب الضعيفة أي لو أن حاسوبك ضعيف من ناحية الهردوير تستطيع تنصيب واحدة من هذه التوزيعات .
لقد تم تخصيص قسم من المدونة لـ نظام liunx .

تفضل أخي/أختي قائمة التوزيعات :

Puppy Linux

تعد هذه التوزيعة واحدة من أخف التوزيعات، كانت تستعمل غالبا في أجهزة الحاسوب القديمة ، حجمها لا يتجاوج 100 mgbit، تستطيع تثبيتها على فلاش USB،و أهم ميزة في هذه التوزيعة أنها لا تستهلك موارد الجهاز إضافتا إلى الذاكرة العشوائية.

و شيئ الجميل بهذه التوزيعة أنها تأتي و جعبتها مليئة بالبرامج النافعة مثال : معالجات النصوص، ومتصفحات الإنترنت، والألعاب وبرامج تحرير الصور وغيرها من االبرمجيات النافعة.

Manjaro Linux

تعتبر توزيعة حديثة نسبيا بنية على توزيعة Arch Linux تتميز بسهولة الاستخدام. 
التوزيعة تستخدم OpenBox  كـ window manager، و XFCE desktop environment.

أداة ذات أداء عالي وتستهلك موارد قليلة جدا.

Lubuntu

هي توزيعة خفيفة بنكهة أوبونتو الشهيرة ، تأتي ببيئة سطح المكتب lxde .كما تأتي بمجموعة مختارة من البرامج المثبتة مسبقا .هذا وكونها خفيفة وسريعة،فهي تحصل على دعم من مجتمع أوبونتو .هذه التوزيعة مناسبة جدا لاصحاب netbook.


elementary OS
يعني برأي أفضل توزيعة من ناحية المظهر و قوة النظام من المحبب أن تجرب  elementary OS .

الحقيقة أفضلها على كل هذه التوزيعات خاصة من ناحية الجمالية والعمل على تطبيقات الويب ، كما أنها خفيفة ولا تستهلك الكثير من موارد  الجهاز.


تعليقات